Bağışlayın

انطلاقُ فعاليات المهرجان السنويّ المركزيّ الأوّل لخطب الإمام الحسن عليه السلام في كربلاء المقدسة

انطلاقُ فعاليات المهرجان السنويّ المركزيّ الأوّل لخطب الإمام الحسن عليه السلام في كربلاء المقدسة

برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة، انطلقت فعّالياتُ المهرجان السنويّ المركزيّ الأوّل لخطب الإمام الحسن “عليه السلام”، الذي أقامته الهيأة العُليا لمشروع الحلّة مدينة الإمام الحسن المجتبى “عليه السلام” للمدارس الابتدائيّة والمتوسّطة…

الثلاثاء، 17 نيسان/أبريل 2018 13:32

والإعداديّة، وبالتعاون مع مديريّة التربية ونقابة المعلّمين في محافظة بابل تحت شعار (الإمام الحسن المجتبى -عليه السلام- هيبةُ النبيّ صلّى الله عليه وآله- وبلاغة الوصيّ -عليه السلام-).

المهرجانُ هو حصيلة لتصفياتٍ أشرفت عليها لجان مختصّة اشتركت فيها (117) طالباً وطالبة من مدارس محافظة بابل للمراحل (الابتدائيّة – المتوسّطة – الإعداديّة)، تأهّل للمرحلة النهائية (17) طالبة و (11) طالباً حيث اختصّت المرحلة الأولى منه بالتصفيات الخاصّة بالبنين.

واستُهلّت فعالياتُ المهرجان التي شهدت حضوراً لوفد مثّل العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية وشخصيّات تربويّة من المحافظة فضلاً عن الطلبة المشتركين بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار.

والقى ممثل الهيئة التدريسيّة في المحافظة الأستاذ علي فاضل الخفاجي مدير مدرسة الوائلي كلمةً رحّب من خلالها بوفد العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، مقدّماً كذلك شكره وامتنانه لهذه الالتفاتة التي تنمّ عن الشعور بالحبّ والولاء لأئمّة أهل البيت “عليهم السلام” ومنهم الإمام المظلوم أبو محمد الحسن المجتبى “عليه السلام”.

بعد ذلك تبارى المتأهّلون لهذه المرحلة من الطلبة ليلقوا ما حفظوه من خطب الإمام الحسن “عليه السلام” ليكون الختام بإعلان نتائج الفائزين وتكريمهم حسب الضوابط التي وضعتها اللجنة التحكيميّة.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir