Bağışlayın

المعارضة البحرانية في بريطانيا تدعو إلى اعتقال حمد عيسى فور وصوله لندن

المعارضة البحرانية في بريطانيا تدعو إلى اعتقال حمد عيسى فور وصوله لندن

أكد تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا، بأن استقبال ملكة بريطانيا للحاكم الخليفي حمد عيسى لا يخدم مصالح المملكة المتحدة، داعيا إلى اعتقاله بتهمة ارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في البحرين.

الأربعاء، 09 أيار 2018 13:40

وخلال مؤتمر صحافي شارك فيه سياسيون وصحافيون بريطانيون عقده التكتل في لندن أوضح بأنه من غير المحتمل إلغاء الدعوة الموجهة لحمد عيسى لحضور معرض ويندسور الملكي للخيول، حيث من المتوقع أن يصل حمد خلال هذا الأسبوع للمشاركة في المعرض ضيفا على الملكة البريطانية، وذلك على الرغم من الدعوات الواسعة من نشطاء وجهات مختلفة لإلغاء الزيارة.

وأشار التكتل، الى أن الأوضاع في البحرين تحولت إلى الأسوأ في ظل حكم حمد عيسى، وقال التكتل الذي يمثل مبادرة تنسيقية للقوى السياسية البحرانية المعارضة  بأن “احتضان الديكتاتور (حمد) المتعطش للدماء يتعارض مع مباديء الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وأضاف البيان، “في الوقت الذي يتم فيه استقبال حمد في بريطانيا بالسجادة الحمراء فإن ٤٠٠٠ معتقل سياسي يعانون في زنازن التعذيب في البحرين”.

وأكد، بأنه من المفترض أن يتم إلقاء القبض على حمد عيسى عندما يضع قدمه في مطار هيثرو في لندن، بسبب ضلوعه في انتهاكات حقوق الإنسان ما في ذلك التعذيب، وعمليات القتل خارج القانون، وتدمير التراث الديني للبلاد، والاعتقالات الجماعية، ونهب تروة البلاد.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir