Bağışlayın

العتبة العلوية المقدسة تحتفي بتخرج 150 طالباً من مشروع الدورات القرآنية في المساجد والحسينيات

العتبة العلوية المقدسة تحتفي بتخرج 150 طالباً من مشروع الدورات القرآنية في المساجد والحسينيات

اختتمت دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة تخريج الدفعة الأولى من مشروع الدورات القرآنية في المساجد والحسينيات والبالغ عددها (150) طالباً من طلبة المشروع وذلك…

الإثنين، 07 أيار 2018 14:53

في محفلٍ قرآني أقيم في جامع عمران بن شاهين برحاب مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام).

وقال المشرف على المشروع السيد حسين الحكيم، ” أقمنا محفلاً قرآنياً مباركاً بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من مشروع (الدورات القرآنية في المساجد والحسينيات) الذي أطلقه دار القرآن الكريم كمشروع تكميلي لمشروع (إعداد وتأهيل مائة أستاذ قرآني)”.

وأوضح ” النخب التدريسية لهذه الدورات هم ممن تخرجوا من دورة إعداد الأساتذة، وسيمارسون دورهم في خدمة طلبة المساجد والحسينيات في أماكن سكناهم  بالدروس القرآنية مثل القراءة الصحيحة وأحكام التلاوة والرسم القرآني، وهو الهدف الرئيسي الذي تم إطلاق المشروع من أجله “.

وأكد “تضمنت الدفعة تخرج أكثر من (150) طالباً من طلبة الدورات التي أُقيمت في (5) مساجد منتشرة في مركز النجف الأشرف وقضاء المشخاب وناحية الحيدرية، فيما سيطلق المشروع دفعة ثانية تتضمن عدد أكبر من المساجد والحسينيات”.

يذكر إن دار القرآن الكريم كان قد أطلق مشروع (إعداد وتأهيل مائة أستاذ قرآني) الذي يتلقى فيه الطلبة مجموعة من المحاضرات المكثفة في أحكام التلاوة والتجويد العملي والوقف والابتداء والرسم القرآني وطرائق التدريس.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir